عراقجي: أجهزة الطرد المركزي IR6 و IR8 رمز لتقدم البلاد العلمي
طهران - كيهان العربي:- وصف مساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية والحقوقية الدكتور عباس عراقجي خبر ضخ الغاز في أجهزة الطرد المركزي الستراتيجية «IR8» بالمهم ومدعاة لفخر البلاد، معتبرا أن اجهزة IR6 و IR8 رمز لتقدم البلاد العلمي وتقنيتها كما انهما رمز لفخر وكرامة البلاد الوطنية.
وعلق عراقجي في حسابه على موقع (انستغرام) على الخبر الذي نشرته وكالة الطاقة الذرية يوم السبت التي اكدت فيه ضخ غاز UF6 في أجهزة الطرد المركزية IR8 المتطورة.
ودعا الى ضرورة تسليط الضوء على هذا الخبر المهم، مشددا على أن اجهزة IR8 لديها القدرة على تخصيب اليورانيوم 24 مرة أكثر من أجهزة الجيل الأول لأجهزة تخصيب اليورانيوم IR1.
واعتبر ان جهازي IR6 و IR8 اللذين يخضعان في الوقت الراهن لاختبار بضخ غاز اليورانيوم فيهما، يشكلان انعطافة كبيرة في مستقبل صناعة تخصيب اليورانيوم في البلاد.
واشاد بالجهود التي بذلها العلماء والخبراء النوويون الايرانيون في تحقيق الانجازات المتتالية للبلاد.