kayhan.ir

رمز الخبر: 5195
تأريخ النشر : 2014August13 - 21:28
في اجتماع منظمة التعاون الاسلامي بجدة..

ايران تطالب بمعاقبة الكيان الصهيوني في المحاكم الدولية ازاء جرائمه في غزة

طهران-ارنا:- اعلن وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني علي جنتي استعداد الجمهورية الاسلامية في ايران لمساعدة الشعب الفلسطيني خاصة اهالي غزة .

واعرب جنتي في كلمة القاها في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي الذي عقد في مدينة جدة اعرب عن امله بان يتخذ الاجتماع قرارات وسبلا عملية لمساعدة اهالي غزة العزل وتوفير المتطلبات الاساسية والانسانية واعداد الارضية اللازمة لاعادة بناء مادمره الكيان الصيهوني في القطاع .

وانتقد جنتي ضعف وانفعال الاوساط الدولية خاصة مجلس الامن الدولي في التعامل مع الكيان الصهيوني المعتدي وقال : نظرا الى ان القضية الفلسطينية تشكل الاولوية القصوى للامة الاسلامية ومنظمة التعاون الاسلامي ولذلك يتوقع من المنظمة ان تقوم بدور فاعل في ازالة وتخفيف مصائب ومشاكل الشعب الفلسطيني .

وصرح ان الجمهورية الاسلامية في ايران ومنذ بداية العدوان الصهيوني اعلنت استعدادها لارسال مساعدات انسانية بما فيها الاجهزة الطبية والمواد الغذائية والادوية لاهالي غزة واستقبال الجرحى والمصابين ونامل بان يتحقق هذا الامر من خلال افتتاح المعابر مؤكدا على ضرورة رفع الحصار عن غزة بشكل كامل ودائم .

وقال جنتي : ان الجمهورية الاسلامية تطالب بايفاد لجنة تحقيق الى غزة لدراسة ابعاد الكارثة الانسانية التي حلت بالقطاع ومعاقبة الكيان الصهيوني في المحاكم الدولية وانها تدعم وحدة الفصائل الفلسطينية وكفاحها ضد الكيان المحتل للقدس .

وعقدت اللجنة اجتماعها في جدة بناء على طلب الدول الاسلامية لدراسة الاوضاع في غزة والاراضي الفلسطينية المحتلة الاخرى . ومن المقرر ان تصدر اللجنة بيانا حول غزة .