النفط ينخفض نتيجة زيادة الإنتاج الأميركي
لندن – وكالات : تراجعت أسعار النفط، امس الجمعة رغم جهود المنتجين في منظمة "أوبك" وخارجها لدعم الأسواق عبر خفض الإمدادات، وذلك بفعل زيادة إنتاج الخام في الولايات المتحدة.
وجرى تداول خام القياس العالمي مزيج "برنت" في العقود الآجلة عند 56.01 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 0.41% أو 23 سنتا عن سعر التسوية السابقة.
فيما، هبط خام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي في العقود الآجلة 11 سنتا إلى 53.67 دولار للبرميل.
وقال تجار إن الأسعار وجدت دعما في تخفيضات الإنتاج، التي قادها أعضاء "أوبك" ومنتجون آخرون من بينهم روسيا، بهدف تقليص تخمة المعروض العالمي. لكنهم أضافوا أن نمو الإنتاج في الولايات المتحدة محا جزئيا أثر هذه الجهود.