البيت الأبيض ينتقد حلف الناتو وترامب غير سعيد بدعمه ماليا
واشنطن – وكالات : انتقد البيت الأبيض، حلف شمال الأطلسي "الناتو"، معتبرا اياه بأنه "غير قادر على اداء مهامه بفاعلية".
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، لشون سبايسر في الموجز الصحفي الذي عقده من واشنطن، الرئيس دونالد ترامب كان واضحاً جداً وهو أن ما يقوم به الناتو بالهيكل الذي هو عليه الآن، لايؤدي المهمة المطلوبة منه، او أنه على وجه التحديد غير فعال".
وتذمر ترمب ايام حملته الانتخابية مما تنفقه الولايات المتحدة على حلف الناتو، ودعا باقي اعضاء الحلف إلى انفاق المزيد عليه اسوة ببلاده.
سبايسر أكد أن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس "وآخرين لديهم بعض الأفكار عن كيفية اصلاح وجعل منظمة مثل الناتو، اكثر فاعلية والانتفاع من الاموال التي تخصصها الولايات المتحدة في هذا المجال، سواء أكان في الناتو او الأمم المتحدة او منظمات آخرى مثلها".
وشدد على أن الرئيس الأميركي "غير سعيد بما يراه من مساهمة الولايات المتحدة (المالية) مقارنة بالنتائج التي تحصل عليها (من الحلف)".