kayhan.ir

رمز الخبر: 51782
تأريخ النشر : 2017January24 - 20:24

إيران تنشئ مراكز تجارية جديدة في أوروبا وآسيا وافريقيا


طهران-ايسنا:- أعلن مدير عام مكتب التجارة لدول أوروبا وأميركا ودول الكومنولث التابع لمنظمة تنمية التجاره ابوالفضل كوده‌ئي عن إنشاء 3 مراكز تجارية جديدة في أوروبا حتى نهاية سبتمبر/أيلول 2017.

وقال كوده‌ئي اننا نعتزم بناء 3 مراكز تجارية جديدة في دول نظير أوكرانيا وارمينيا مضيفا أن هذه المراكز يمكن أن تؤدي الى تطوير تبادلات إيران التجارية مع دول العالم.

وأشار الى أنه ينشط حاليا مركز تجاري واحد في ألمانيا وهو بدأ أعماله غضون 4 أشهر ماضية .

كما تبني ايران مركزا تجاريا في مدينة "استاراخان" الروسية لتصدير السلع المحلية وتعتزم أيضا إنشاء مراكز تجارية في 6 دول افريقية في إطار تطوير صادرات السلع والخدمات الى الأسواق المستهدفة.

ووضعت منظمة تنمية التجارة تأسيس المراكز التجارية في دول نظير جنوب افريقيا وغانا وتنزانيا وأوغندا والسنغال والسودان في جدول أعمالها .

والهدف من بناء المراكز التجارية هو تقديم الخدمات القانونية للمواطنين الايرانيين الذين يعتزمون التجارة والإستثمار في الدول المستهدفة وتسجيل العلامات التجارية وتقديم المعلومات الإقتصادية عن البلدان المستهدفة وتقديم قائمة المعارض التجارية التخصصية والدولية والمعلومات عن نقل السلع والركاب والمناطق التجارية والصناعية الحرة والمعلومات اللوجستية وما يتعلق من المعلومات بتبادل العملات عبر النظام المصرفي وغير ذلك.