نيويورك تايمز:إيران ترفع صادراتها للخام الخفيف
طهران- ايسنا:- أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية بأن إيران تمكنت من تجاوز العقوبات الغربية المفروضة ضدها عبر رفع مستوى صادراتها للخام الخفيف للغاية الى الأسواق الأسيوية الى جانب قيمة تبادلاتها النفطية.
وتابعت الصحيفة بأن إيران قامت برفع مستوى صادراتها للخام الى الأسواق الصينية والأسيوية خلال إجراء المفاوضات النووية مع 5+1 والتي أدت الى تحسن العلاقات التي تجمع بين طهران والدول الغربية مشيرة الى أن عملية تصدير الخام الإيراني على هذه الوتيرة تجلب مليارات دولار للبلاد.
وأشارت الصحيفة الى أنه إرتفعت التبادلات النفطية بين إيران والصين والأسواق الأسيوية دون إنتهاك نص العقوبات الدولية مشددة على أن الإدارة الأميركية سعت لمنع تجاوز صادرات إيران للخام من مليون برميل يوميا لكن اليوم تفيد التقارير الصادرة عن مصلحة الجمارك الإيرانية بأنه يصل إجمالي صادرات إيران للخام فوق الخفيف الى 4/1 مليون برميل يوميا.