"ترامب" يدعو لتطوير منظومة الدفاع الصاروخية الاميركية
طهران/كيهان العربي: كتبت وسائل اعلام بريطانية، ان ادارة ترامب عازمة على تطوير منظومة دفاع جوي لحماية اميركا من هجمات ايران وكوريا الشمالية الصاروخية.
فقد اعلن البيت الابيض عن قصد "ترامب" لتطوير منظومة الدفاع الجوي لمواجهة الصواريخ الايرانية والكورية الشمالية، فكان للخبر انعكاس واسع في الاعلام البريطاني كوكالة رويترز، وآروتز شوا، وديلي تلغراف،واسكاي نيوز، والاندبندنت، وديلي كالر، وبيزنس اينسايدر، واسبوتنيك.
اذ تناولت "رويترز" هذا الموضوع وتحت عنوان "البيت الابيض: ترامب يطور منظومة الدفاع الجوي ضد ايران وكوريا الشمالية".
وحسب هذا التقرير فان البيت الابيض قد كتب على موقعه الجمعة الماضية: "ان ادارة ترامب عازمة على تطوير منظومة دفاع جوية لحماية اميركا من هجمات ايران وكوريا الشمالية الصاروخية. وكانت هذه المدونة قد سجلت على موقع البيت الابيض بعد دقائق من مراسم اداء ترامب القسم الرئاسي". ولم تذكر المدونة تفاصيل اكثر ليتضح هل ان المنظومة التي يريد ترامب تطويرها نفسها المنظومة السابقة.
وجاء في التقرير: كما ولم تتم الاشارة في هذه المدونة لمقدار النفقات التي ستبذل على تطوير هكذا منظومة دفاعية صاروخية، ومحل تمويلها.
كما ودونت "آروتز شوا" في الرد على هذا الخبر "ان ترامب بصدد تطوير نظام الدفاع الجوي الصاروخي ضد ايران."