وزير الصحة: زيادة 100 ألف مصاب بالسرطان سنويا
طهران-ارنا:-قال وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي حسن هاشمي: يتم سنوياً التعرف على 100 ألف حالة إصابة بالسرطان في إيران مشيراً إلى أن حالات سرطان الجلد والثدي والمعدة والقولون تشكل أكثر الحالات المنتشرة في البلاد.
وخلال مؤتمر مكافحة السرطان الذي عقد امس الأحد في مستشفى 'محك' بطهران قال هاشمي: باستثناء سرطان الجلد، يتم إكتشاف 92 ألف حالة جديدة من السرطانات في البلاد مشيراً إلى أنه ومع إضافة سرطان الجلد فإن عدد المصابين بالسرطان يزداد 100 ألف حالة سنوياً.
ولفت إلى أن 73 بالمائة من حالات الوفيات في العالم بسبب الأمراض المعدية فيما الأوضاع في إيران مختلفة حيث تأتي أمراض السرطان في المرتبة الثالثة في أسباب الوفيات بعد السكتات الدماغية والقلبية وحوادث المرور.