القوات اليمنية المشتركة تحقق انجازات ميدانية كبيرة ضد مرتزقة العدوان الغاشم في العديد من المحاور
* أطراف ذباب والمهاشمة بالجوف وباب المندب ونهم ومدينة ذباب تشهد سقوط عشرات القتلى والجرحى للمرتزقة
* مقتل العديد من كبار القادة الميدانيين للمرتزقة وانصار هادي بينهم قائد”كتيبة سلمان الحزم” عبد الناصر الشعبي وآخرين
كيهان العربي - خاص:- واصل طيران العدوان السعودي الأميركي غاراته، أمس السبت، مستهدفاً عدة مناطق سكنية في محافظات يمنية مختلفة، ما أدى الى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين الابرياء الكثير منهم أطفال ونساء .
ففي محافظة صعدة، استهدف طيران العدوان الغاشم منطقة آل مغرم في مديرية باقم بغارتين جويتين، كما ألقى طيران العدوان قنبلة صوتية على منطقة حيدان.
وفي محافظة حجة، شن طيران حقد آل سعود 3 غارات على منطقة المزرق بمديرية حرض.
كما شن طيران بربرية سلمان ثلاث غارات على منطقة كيلو7 وغارة أخرى على مطار الحديدة، وغارة على منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة. فيما استشهد مواطنان ونفوق عدد من المواشي بغارة للعدوان على مديرية موزع بتعز.
من جانبهم استهدف مرتزقة العدوان الاجرامي، بقصف صاروخي منطقة آل شبوان في مديرية وادي عبيدة في محافظة مأرب، ومنطقة بني شهاب في مديرية المتون بمحافظة الجوف.
وفي صنعاء، استهدف طيران العدوان السعودي - الاميركي بغارتين منطقة السواد وضبوة جنوب العاصمة. كما شن طيران العدوان غارة على جبل هيلان بمديرية صرواح في محافظة مأرب..
ميدانياً، صعدت القوات اليمنية المشتركة من عملياتها العسكرية النوعية ضد قوات العدوان الهيستيري السعودي - الاميركي ومرتزقتهم حدودياً وفي العمق السعودي والداخل اليمني مكبدتهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد .
فقد قتل عشرات المرتزقة فجر أمس السبت على أيدي قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية، في كسر زحف على أطراف ذباب غربي تعز، رغم دعم طيران غزو آل سعود باكثر من 20 غارة ومشاركة طيران الأباتشي في اسناد المرتزقة ، كما تم تدمير 3 آليات خلال كسر محاولة الزحف.
كما كبد الجيش واللجان الشعبية الجماعات المتعاونة مع العدوان السعودي الاميركي خسائر كبيرة في العديد والعتاد خلال تطهيرهم مواقع لهم في المهاشمة بالأطراف الشرقية لمديرية خب والشعف في الجوف، وقتل وجرح عدد من المرتزقة وأسر آخرين وإعطاب آليتين خلال عملية الاقتحام في المهاشمة بالجوف.
ولقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي، أمس السبت، مصرعهم بعملية نوعية للجيش واللجان الشعبية في فرضة نهم شرقي محافظة صنعاء.
وأشار المصدر إلى أن العملية تمت بواسطة عبوة ناسفة وأدت لمقتل المرتزقة الذين كانوا على متن الآلية.
وقالت مصادر خاصة لصحيفتنا أن تحالف العدوان السعودي الاميركي قام خلال اليومين الماضيين بنقل عشرات الاليات والمعدات التي دمرت خلال المعارك الاخيرة في كهبوب وذباب وباب المندب الى معسكر العند بالاضافة الى بعض المعسكرات في محافظة عدن مشيرة الى ان عملية النقل ما تزال مستمرة حتى الان، وهو مايشير الى حجم الخسائر الفادحة التي تعرضت لها قوات العدوان السعودي.
وتفيد المعلومات الاولية ان المعدات والاليات المدمرة التي جرى نقلها حتى ساعات متاخرة من مساء الجمعة هي كالتالي:
– 13 دبابة مختلفة الطراز.
– مصفحات 7
-26 طقم عسكري
– 1 عربة مدرعة bmb.
– 3 جرافات عسكرية.
– 6 شاحنات نقل عسكرية
– 3 مدافع .
واكدت مصادر عسكرية ميدانية أن عشرات القتلى والجرحى من كتائب ما يسمى ”كتيبة سلمان الحزم” سقطوا أمس في جبهة باب المندب في كمين محكم نصبه لهم ابطال الجيش واللجان الشعبية في باب المندب، بينهم قائد الكتيبة عبد الناصر الشعبي الذي قضىمع أثنين من اقربائه والقائد الميداني فاضل محمد حسن الذي قضى مع أربعة من ابناء مدينة البريقة في عدن فضلا عن مصرع القادة الميدانيين: عبدالله مشيح الحسني، محمد ناصر قاهر، عبد الناصر سعيد، وجدان محمود و محمد سالم الكازمي ناهيك بعدد كبير من المجنديين والقيادات التي يجري حاليا التعرف على هوياتهم.
وفي محافظة شبوة اكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع واصابة 40 مسلحا من مليشيا الفار هادي في مديرية عسيلان، فيما اكدت مصادر ميدانية أخرى تمكن قوات الجيش واللجان الشعبية من فرض سيطرة كاملة على موقعي التبة الحمراء وباصهيب في كرش بمحافظة لحج بعد دحر مسلحي المرتزقة منها.
واكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع واصابة 33 مسلحا من مرتزقة العدوان السعودي - الاماراتي ومليشيا الفار هادي في معارك اندلعت خلال محاولة زحف فاشلة للمرتزقة للزحف باتجاه اطراف مدينة ذباب الساحلية التابعة لمديرية باب المندب بمحافظة تعز، حيث قتل 15 مرتزقاً واصيب أكثر من 18 آخرين .