kayhan.ir

رمز الخبر: 51525
تأريخ النشر : 2017January20 - 20:28
خلال لقاء سفيرنا مسؤول اقتصادي روسي..

ايران وروسيا تؤكدان على تنمية التعاون الثنائي بين محافظات البلدين

طهران-فارس:-التقى سفيرنا لدى موسكو مع مساعد وزير التنمية الاقتصادية الروسي ومسؤول المناطق الروسية، وبحث معه سبل تطوير التعاون الثنائي وخاصة التعاون بين محافظات البلدين.

وخلال لقائه مع تسيبولسكي، مساعد وزير التنمية الاقتصادية الروسي، يوم الخميس أشار السفير مهدي سنائي الى وتيرة تنمية العلاقات بين البلدين، وقال: نشهد اليوم تطورات لافتة وغير مسبوقة في تنمية العلاقات بين البلدين، وهذا منعطف في العلاقات الثنائية والذي حصل لا شك من خلال ارادة مسؤولي البلدين والاتصالات المستمرة بينهم.

وخلال اللقاء، اعلن الجانب الروسي عن موافقته لعقد الاجتماع الثالث لفريق عمل التعاون بين مناطق ومحافظات البلدين لمدة يومين من الفترة الزمنية الواقعة بين 14 و19 شباط/ فبراير القادم، بمدينة ساري مركز محافظة مازندران.

وأضاف تسيبولسكي: من المقرر عقد ملتقى تجاري بمشاركة مختلف مناطق ومحافظات روسيا خلال الصيف او الخريف القادم، في محافظة استاراخان، ستقدم خلالها كل محافظة مشاريعها.. ونرغب بمشاركة مسؤولي المناطق الايرانية في هذا الملتقى لتطوير التعاون الثنائي.

ولفت المسؤول الروسي الى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 79 بالمائة خلال الاشهر التسعة الاخيرة من سنة 2016.