آخوندي: هناك مفاوضات مع الصين لمد سكة حديد بوشهر- شيراز
طهران-فارس:-أعلن وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي عن التفاوض مع الصين لبدء الاستثمارات وادخال مشروع مد سكة حديد بوشهر - شيراز وتطوير ميناء بوشهر ببناء جزيرة نكين حيز التنفيذ.
ووصف عباس آخوندي، في اجتماع مجلس النقل والمواصلات وبناء المساكن في محافظة بوشهر، بانها جوهرة الخليج الفارسي التي تستطيع ان تساهم في تنمية ايران.
وقال، ان الخطوة الاولى في تطوير بوشهر تتمثل بتطوير ميناء المدينة والذي بدأ في عام 2014.
واضاف، ان تطوير ميناء بوشهر كلف اكثر من 400 مليار تومان والذي تم اجتذاب الاعتمادات المرتبطة من مصادر غير حكومية للمرة الاولى.
واشار الى تفقده لجزيرة نكين (الجوهرة) التي يتم استحداثها في ميناء بوشهر، ان ورشة العمل ناشطة كما ان تطوير الميناء سيساهم في تطوير المدينة ايضا.
ولفت الى ان احداث جزيرة نكين سيوفر امكانية رسو سفن بطاقة 50 الف طن وهو مايساهم في تنمية حياة اهالي بوشهر.
ونوه آخوندي الى ان الوزارة تبحث عن مستثمر دولي لبناء مطار جديد في بوشهر وكذلك تطوير المطار الحالي ينبغي درجه على جدول الاعمال لان يحمل دورا مهما في تحديد مصير المحافظة.