kayhan.ir

رمز الخبر: 51457
تأريخ النشر : 2017January18 - 20:43

"شل" مرشحة بقوة للفوز بمشروع تطوير حقل غاز بجنوب البلاد


طهران-فارس:-أكد مصدر مطلع أن ثمة احتمالا قويا ان تتولى شركة "شل" المتعددة الجنسيات، عملية تطوير حقل كيش الغازي الواقع بالخليج الفارسي.

وكانت شركة النفط الوطنية ، أبرمت مع شركة "شل" مذكرة تفاهم لاجراء الاخيرة دراسات على حقلي النفط "آزادكان الجنوبي" و"يادآوران" ( كلاهما جنوب غرب) و"كيش" الغازي في بداية ديسمبر/كانون الاول الماضي.

وحول هذا الموضوع أوضح المصدر المطلع في حديث لوكالة انباء فارس، أن ثمة احتمالا قويا لترسية مشروع تطوير حقل آزادكان الجنوبي لشركة "توتال" الفرنسية و"شل" في اطار كونسرتيوم يضم شركة محلية قوية، لافتا الى أن مقدمات توقيع العقد قيد الانجاز.

وأكد المصدر ايضا، أن من المرجح أن تتولى شركة "شل" تطوير حقل كيش الغازي (تقدر احتياطاته بـ 50 تريليون قدم مكعبة)، ويبدو أن عقد تطويره سيوقع قبل عقد تطوير حقل آزادكان الجنوبي.