فيدرير و بوشار يصلان الدور الثالث في أستراليا المفتوحة
بلغ السويسري روجيه فيدرير الدور الثالث لأستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع هذا العام، بفوزه على الأمريكي نواه روبن 7-5 و6-3 و7-6 (7-3).
واحتاج فيدرير، المصنف الأول سابقا والذي تراجع تصنيفه للـ17 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين لغيابه عدة أشهر عن الملاعب العام الماضي للتعافي من إصابة في الركبة، لساعتين من أجل الإطاحة بنظيره الأمريكي الشاب البالغ من العمر 20 عاما والمصنف 200 عالميا.
ولم يكن اللقاء بالسهولة المتوقعة، رغم أن فيدرير أنهاه بثلاث مجموعات نظيفة، حيث لم يتمكن من كسر إرسال منافسه سوى في ثلاث مناسبات، مقابل مرة للأمريكي، ولجأ "المايسترو" في النهاية لشوط كسر التعادل "تاي بريك" من أجل حسم المباراة.
هذا وحجزت لاعبة التنس الكندية أوجيني بوشار مقعدها في ثالث أدوار أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم، على حساب الصينية شواي بينج.
وتمكنت بوشار، المصنفة 47 عالميا في الوقت الحالي والتي كانت قد تصدرت التصنيف العالمي للاعبات التنس قبل ثلاثة مواسم، من الفوز على بينج بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 (7-5) و6-2.
وستواجه بوشار في ثالث أدوار أستراليا المفتوحة الفائزة من اللقاء الذي يجمع بين الفرنسية باولين بارمينتييه والأمريكية كوكو فانديواج.