kayhan.ir

رمز الخبر: 51420
تأريخ النشر : 2017January17 - 21:12
نافية وجود أي مشاورات مع الفريق الجديد بوزارة الخارجية الأميركية..

طهران: سنتصدى لاستخدام حقوق الانسان لتشويه صورة ايران المشرقة



طهران - كيهان العربي:- اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية الدكتور عباس عراقجي، على تعاون الخارجية مع لجنة حقوق الانسان التابعة للسلطة القضائية في إيران؛ مبيناً أن التصدي لاستخدام حقوق الانسان كأداة يقع على سلّم الأعمال في الجمهورية الاسلامية في ايران.

وشدد الدكتور عراقجي خلال مؤتمره الصحفي أمس الثلاثاء بمقر لجنة حقوق الإنسان التابع لجهاز القضاء، على ضرورة التعاون بين الخارجية ولجنة حقوق الإنسان لانتهاج مسار مشترك في التصدي للهجمات التي ترمي الى تشويه السمعة المشرقة للجمهورية الاسلامية في إيران.

واعرب مساعد وزير الخارجية عن ارتياحه للمناخ الجديد الذي ساد المجتمع الدولي بعد انهاء التهم الموجهة الى إيران سابقاً فيما يخص الموضوع النووي؛ مؤكداً أن هذا الأمر صحح النظرة العالمية للبلاد.

وفيما اشار الى توفر الأرضية المناسبة حالياً للقيام بإجراءات في مجال حقوق الإنسان، تطلع عراقجي إلى مواصلة المسار المعهود بشكل أفضل عبر التعاون الوثيق بين الخارجية ولجنة حقوق الإنسان وإجراء مزيد من التنسيقات في الاجتماعات القادمة للجنة حقوق الإنسان الدولية والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي معرض الرد على سؤال أحد المراسلين حول "تطرق المفاوضات بين السداسية الدولية وإيران إلى مواضيع خاصة بحقوق الإنسان من عدمها؟" اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية قائلا "خلافاً لما يعتقد فنحن لم نتفاوض حول أي موضوع ما عدا الموضوع النووي".

ونفى الدكتور عراقجي وجود أي مفاوضات ومشاورات مع الفريق الجديد في وزارة الخارجية الأميركية.