kayhan.ir

رمز الخبر: 51400
تأريخ النشر : 2017January17 - 21:09

خليجي ينحر والدته بامر من الله ورسوله؟!


قضت محكمة جنايات الشارقة بالسجن عامين، على خليجي يحمل الجنسية الدنماركية ، لقتله والدته 50 عاماً عمدًا بأن نحرها وهي على فراشها، و عاش في الشقة غير آبهٍ بوجودها مذبوحة لمدة 10 أيام، ومارس حياته بشكل طبيعي، كما ألزمته المحكمة بدفع الدية ومقدارها مائتي ألف درهم لورثة المجني عليها.

وكان أشقاء المجني عليها الثلاثة وأبناءها الثلاثة قد تنازلوا "عن القصاص أو قبول الدية وقدم المحامي مذكرة دفع فيها ببراءة موكله لانتفاء المسؤولية الجنائية للمتهم متمسكا بما ورد في تقرير الطب النفسي الصادر عن مستشفى الأمل للصحة النفسية بدبي، بأن المدان "مريض نفسي” و”غير مسؤول” في القضية استناداً لتاريخه المرضي ومعاناته من "الاضطراب الذهاني” الذي ينتج عنه اضطراب التفكير وفقدان في الترابط المنطقي، مطالبا بإيداعه مصحة للأمراض النفسية والعقلية.

وخلال جلسات المحاكمة اعترف المدان بقتل والدته، البالغة من العمر 50 عاماً، مبرراً جريمته بقوله "جاءني أمر من الله ورسوله، نظراً لكونها ساحرة مشعوذة"، وأنه وجد قصاصات ورقية عليها كتابات غريبة، ولفافات تخص السحر.