kayhan.ir

رمز الخبر: 51209
تأريخ النشر : 2017January14 - 20:48

وحيدي: داعمو الإرهاب يستغلون فرصة الهدنة في سوريا

طهران-مهر:-أكد عضو اللجنة الاستراتيجية للعلاقات الخارجية العميد أحمد وحيدي على ضرورة منع استغلال داعمي الإرهاب فرصة الهدنة في سوريا مبينا أن نوايا هذه الدول تبدو حثيثة في هذا الاتجاه، واعتبر أنه من الأفضل أن تنتقل المفاوضات السورية إلى العاصمة دمشق في الجولات المقبلة.

واعتبر العميد وحيدي أن المجموعات الارهابية في سوريا وداعميهم من الدول الخارجية تسعى جديّا الى استغلال الهدنة لالتقاط الأنفاس وإعادة بناء تشكيلاتهم.

وأضاف:"وعلى هذا الأساس كان داعمو الارهاب يراقبون الوضع بدقة، وهم لن يألو جهدا بدعم هذه المجموعات الارهابية من أجل القضاء على سوريا ومحور المقاومة."

وتابع وزير الدفاع السابق قائلاً:"هم وإن وافقوا على اتفاق مؤقت لوقف اطلاق النار، فذلك من أجل إعادة بناء وترميم قوتهم."

وشدد وحيدي على ضرورة انتقال المفاوضات السورية إلى العاصمة دمشق في القادم من الجولات. وألمح إلى أن إجراء المفاوضات السورية الآن في سوريا لا تبدو عمليّة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه مع تحقيق هذه المفاوضات إيجابيات في المستقبل فيجب أن تنتقل إلى العاصمة السورية دمشق.