البانيا: عاقدون العزم لازالة كافة العقبات التجارية مع ايران
طهران-ارنا:- اكد وزير الخارجية الالباني ديتمير بوشاتي عزم بلاده لرفع كافة العقبات التجارية الموجودة امام تعاونها مع ايران وتوفير فرص مناسبة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.
واضاف بوشاتي امس السبت خلال لقائه رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الايراني غلام حسين شافعي في طهران ان آلبانيا مستعدة تماما لابداء التعاون مع ايران في عقد اجتماعات مشتركة او اقامة معارض مختلفة من اجل توفير فرص مناسبة لرجال اعمال البلدين.
وصرح ان زيارته الحالية الي طهران تهدف الى دراسة الفرص المناسبة لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية مع ايران موكدا على ضرورة توفير المسؤولين السياسيين للبلدين فرصا لتسهيل العلاقات بين شعبي ورجال اعمال البلدين.
واعتبر قطاعات الغاز والمحاصيل الزراعية والسياحة من الاهداف المحددة لتطوير التعاون مع ايران مرحبا بالتعاون مع طهران في مجالات اخرى ايضا.
واشار الى انه سيجري مباحثات مع نظيره محمد جواد ظريف قريبا حول قضايا شاملة في اطار دعم الاستثمار في البلدين بما في ذلك الغاء القيمة المضافة للاستثمار.