استقطاب اكثر من 11 مليار دولار من الاستثمارات الاجنبية
شيراز-ارنا:-اعلن وزير الثقافة والارشاد الاسلامي رضا صالحي اميري بان انه تم استقطاب 11 مليارا و 300 مليون دولار من الاستثمارات الاجنبية بعد الاتفاق النووي.
وفي حديث له الخميس خلال اجتماع المجلس الاداري في محافظة فارس ، قال صالحي، ان اكثر من مائة وفد اجنبي زاروا ايران بعد الاتفاق النووي، وتم استقطاب 11 مليارا و 300 مليون دولار من الاستثمارات الاجنبية بعد الاتفاق.
واضاف، لقد كانا نواجه قيود الحظر قبل الاتفاق النووي الا ان هذه القيود قد كسرت بعد الاتفاق.
واعتبر مجموعة اجراءات الحكومة على الصعيد الدولي بانها كانت ضرورة وطنية واضاف، ان ايران سعت للحصول على حقوقها عبر المفاوضات التي جنبت البلاد المواجهة المباشرة وتمكنا عبرها من تغيير الاراء على الصعيد الدولي والتي كانت ضد ايران قبل الاتفاق.
واشار الى اننا الان في بداية طريق جديد وقال، انه وفق لما اعلنه رئيس منظمة الطاقة الذرية على اكبر صالحي فقد استوردت ايران 120 طنا من الكعكة الصفراء وهنالك 100 طن اخر قيد الارسال اليها.