شينخوا: ايران تتحول الى مصدر مطمئن للطاقة لاوروبا
بكين-ارنا:- على اعتاب مرور عام على الاتفاق النووي قالت وكالة الانباء الصينية الرسمية (شينخوا) ان ايران من شانها ان تتحول الى مصدر مطمئن للطاقة للقارة الاوروبية.
واضافت شينخوا في تقرير لها امس الجمعة 'نظرا للاتفاق النووي ورفع العقوبات فان ايران قادرة على توفير ما تحتاج اليه دول الاتحاد الاوروبي من الطاقة'.
وقالت ان ايران شهدت بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ حضورا اوروبيا واسعا في اسواقها وهذا ما يؤكد تحقيق الاهداف المرجوة من الاتفاق النووي.
وجاء في تقرير شينخوا ان الاتفاق النووي ساهم في ان تعتمد الدول الاوروبية توجها قائما على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايران وفي اطار هذا التعاون الثنائي التحقت يوم امس اول طائرة ايرباص باسطول النقل الايراني.
كما وصف التقرير ايران بانها من ضمن الدول التي تتمتع بامكانيات هائلة في مجال الطاقة الشمسية والريحية وقالت ان هذا الامر من شانه ان يعزز موقعها كثيرا في مجال الطاقات المتجددة ايضا.