ارتفاع التبادل التجاري بين ايران وافغانستان الى 5 مليارات دولار
طهران- فارس:-اوضح السفير الافغاني لدى طهران نصير احمد نور، ان حجم التبادل التجاري بين ايران وافغانستان سجل زيادة بـ 10 اضعاف على مدى السنوات الخمس الماضية،بحيث قفز من 500 مليون دولار الى 5 مليارات سنويا مع احتساب الترانزيت و المحروقات.
ولفت احمد نور ، الى وجود انشطة اقتصادية واستثمارية و تجارية واسعة النطاق في افغانستان التي تعتمد اقتصاد السوق (الحر) في تعاملاتها التجارية.
واوضح السفير الافغاني الى ان السوق الافغانية تعتبر واعدة للتجار الايرانيين نظرا للمشتركات اللغوية والدينية والثقافية فضلا عن انخفاض تكاليف النقل على خلفية الجوار الجغرافي، منوها الى ان ابواب السوق الافغانية مشرعة امام الانشطة الاقتصادية والتجارية وان للايرانيين الحظ الاوفر في هذا المجال التنافسي.