القوات اليمنية تستهدف زورقا حربيا للعدوان السعودي قبالة المخاء وتكسر زحفاً كبيراً للمرتزقة في نهم
* قوات العدوان الغاشم تستهدف المناطق السكنية في صعدة وصنعاء ومأرب وكتاف والخوبة واستشهاد وجرح عشرات الابرياء
* عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات آل سعود ومرتزقتهم في جيزان ونجران وعسيلان ونهم
كيهان العربي - خاص:- تمكنت القوات اليمنية المشتركة من تحرير خمسة مواقع إستراتيجية بمديرية عسيلان، واغتنمت أربع مدرعات إماراتية، وذلك في عملية نوعية وواسعة في جبهة عسيلان بشبوة.
مصدر عسكري يمني كشف لصحيفتنا أن قواتنا المشتركة شنت هجوما واسعا على مواقع المرتزقة وتمكنت من تحرير جبل الشبكة وموقع السليم ومحطة السليم وموقع العلم والتبة الرملية، وتأمين خط الامداد الرئيسي لمنطقة الصفراء بمديرية عسيلان.
وكشف المصدر عن مقتل وإصابة عشرات المرتزقة في العملية العسكرية بينهم قيادات وأسر مجموعة كبيرة من المرتزقة، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.
وأشار المصدر الى أغتنام دبابة وأربع مدرعات إماراتية وآلية عسكرية وكميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ومدافع ذاتية الحركة في الهجوم.
وتشهد مديريات عسيلان وبيحان مواجهات عنيفة ومستمرة منذ عشرة أيام حيث يحاول مرتزقة العدوان تحقيق أي تقدم وفشلت زحوفاتهم.
كما استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تجمعا لآليات مرتزقة العدوان السعودي بمنطقة كهبوب في محافظة لحج .
العدوان السعودي البربري شن غاراته الهمجية على المناطق السكنية على مديرية صرواح بمأرب، فيما قنص المرتزقة امرأة في منطقة الحود بمديرية الصلو .
كما شن طيران العدوان السعودي - الأميركي 3 غارات على ميدي بحجة، و3 اخرى على منطقة طوال، ادت الى استشهاد وجرح العديد من الابرياء العزل . وشن تحالف العدوان السعودي غاراته على مناطق متفرقة في العاصمة اليمنية صنعاء .
ميدانياً، قصفت الوحدة المدفعية للقوات اليمنية المشتركة تجمعات للجنود السعوديين في موقع الفريضة وشمال الخوبة محققة إصابات مباشرة، فيما تم قنص جندي سعودي في تبة القمامة
وفي شبوة فقد قصفت مدفعية الجيش تجمعات المرتزقة في صحراء عسيلان، كما استهدفت تجمعات المرتزقة في مأرب والجوف ولحج ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير منهم، كما قتل عدد من الجنود السعوديين في نجران وجيزان وعسير.
واستهدفت المدفعية اليمنية تجمعات لمرتزقة الرياض في تل المطار بمديرية صرواح في مأرب ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى تدمير مدرعة بمن فيها.
وفي محافظة الجوف تمكنت القوات اليمنية من السيطرة على مواقع لقوى العدوان كانوا قد تمركزوا فيها بمنطقة الخليفين بمديرية خب والشعف. وقصفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تجمعاً لآليات المرتزقة في منطقة كهبوب بلحج، محققة إصابات مباشرة.
ولم يكن وضع قوى العدوان أفضل في جبهات الحدود، حيث استهدفت القوات اليمنية تجمعاً للجنود السعوديين في رقابة السديس بنجران ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.
واستهدفت عدد من الجرافات في الطريق المؤدي إلى موقع السديس العسكري بصاروخ موجه ما إلى تدمير إحداها الأمر الذي أثار حالة من الرعب ودفع بقية الجرافات للانسحاب.
أما في جيزان فقد قصفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين في مواقع المنتزه ومثلث الركبة ومركز موقع القمايم. ودمرت آلية سعودية محملة بالجنود في منفذ علب بعسير، ما أدى إلى مقتل كامل أفرادها.
هذا واستهدفت وحدات القوة البحرية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية زورقا حربيا تابع لقوى العدوان السعودي الأميركي الغاشم في سواحل المخاء بمحافظة تعز.
الى ذلك كشفت مصادرنا عن مقتل واصابة العشرات من مرتزقة العدوان السعودي بتصدي وحدات الجيش واللجان لزحفين كبيرين للمرتزقة بإتجاه سد العقران وكيال الرباح وتبة الصناني بنهم تحت غطاء جوي مكثف لطيران العدوان السعودي.
وأكدت المصادر مقتل وإصابة عشرات المرتزقة في المواجهات حيث فر المرتزقة تاركين جثث عددا من القتلى خلفهم.
هذا وواصلت القوات اليمنية المشتركة أمس الأربعاء، عملياتها العسكرية ضد القوات السعودية في جبهتي نجران وجيزان، ونفذت عدة عمليات ملحقة خسائر مادية وبشرية في صفوفها. ودمرت دبابة من طراز "إبرامز" الأميركية بواسطة صاروخ مضاد للدروع، أثناء تمركزها قبالة منفذ الخضراء في نجران.
وفي جيزان، لقي جندي سعودي مصرعه بعملية قنص في تبة القمامة، بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل الجيش واللجان الشعبية استهدف تجمعا للجنود السعوديين في موقع الفريضة وموقع آخر شمال الخوبة.
وبحسب مصدر عسكري، حقق القصف إصابات مباشرة في صفوف القوات السعودية وعتادها العسكري.
من جانبه شن طيران تحالف آل سعود الهيستيري غارات جوية استهدفت قرية قمر بالخوبة وموقع قائم زبيد بمنطقة جيزان، كما شن خمس غارات على موقع الشرفة الواقع تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية في نجران.