وزيرالنفط: ايران لا تحتاج الى استيراد الغاز من تركمانستان
طهران-ارنا:- قال وزير النفط بيجن نامدار زنكنة ان ايران لا تحتاج الى استيراد الغاز من تركمانستان و اضاف في الوقت نفسه نحن نولي اهتماما لتعزيز العلاقات السياسية و الاقتصادية مع تركمانستان لذلك سنواصل التعاون معها.
و اضاف زنكنة امس الاثنين ان انتاج ايران من الغاز سيزداد نحو 200 مليون متر مكعب حتى العام الايراني المقبل (يبدا في 21مارس) و على ذلك فانها ليست بحاجة الى استيراد الغاز من تركمانستان الا ان العلاقات الاقتصادية و السياسية مع تركمانستان مهمة جدا لايران باعتبار موقعها الاستراتيجي في المنطقة.
و اكد على ضرورة تصدير السلع و الخدمات الهندسية الى تركمانستان مقابل استيراد الغاز منها لان ايران بحاجة الى استمرار العلاقات معها من الناحية الاستراتيجية.
و حول ديون ايران لتركمانستان ازاء شراء الغاز منها اوضح زنكنة انه و بسبب العقوبات المفروضة على ايران فان نقل الاموال يواجه بعض الصعوبات لذلك قررنا تسديد هذه الديون من خلال تصدير السلع و الخدمات الهندسية الى تركمانستان.