جابهار تستضيف ملتقى دولي للفرص الاستثمارية والتنموية في شواطئ مكران
طهران-ارنا:- اعلن رئيس الامانة العامة للجنة التنمية في شواطئ مكران 'ايرج تاج الدين' عن اقامة ملتقى دوليا حول الفرص الاستثمارية والتنموية لشواطئ مكران خلال يومي 23 و24 من كانون الثاني / يناير القادم في منطقة جابهار الحرة .
وفي معرض الاشارة الى تفاصيل الملتقى، قال تاج الدين في تصريح له امس الاحد، ان اقامة الملتقى ياتي في سياق تعليمات قائد الثورة الاسلامية بشأن تطوير شواطئ مكران والاهتمام الجاد الذي توليه الحكومة في هذا الخصوص، حيث تم تأسيس لجنة تطوير شواطئ مكران برئاسة الناب الاول لرئيس الجمهورية ومبادرة الوزارات والمؤسسات التنفيذية الى تحديد المشاريع التنموية الخاصة في هذه المنطقة.
وتابع قائلا، الهدف من اقامة الملتقى الدولي لتطوير شواطئ مكران يكمن في اطلاع المستثمرين المحليين والاجانب على الفرص الاستثمارية المحددة من قبل الوزارات والمؤسسات التنفيذية في المنطقة، وبالتالي ابرام اتفاقيات التعاون للتسريع في الاجراءات الخاصة بمشاريع منطقة مكران الجنوبية.