الوحدة الصاروخية اليمنية تدك مواقع جيش العدوان السعودي في نجران وجيزان وعسير مكبدته عشرات القتلى
كيهان العربي - خاص:- استشهد أمس السبت عدة مواطنين يمنين جراء غارتين لطيران العدوان السعودي الأميركي استهدفتا مزارع المواطنين بمنطقة محديدة بمديرية باقم بمحافظة صعدة.
وكان طيران العدوان قد شن غارتين على منزل مواطن في منطقة آل عسلان بمديرية باقم في محافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد 4 مدنيين بينهم امرأة وإصابة طفلين.
كما قتل تسعة أشخاص بينهم سبعة اطفال من أسرة واحدة جراء غارة جوية لتحالف الحقد السعودي استهدفت منزل أحد المدنيين بقرية الغروف في عزلة العاقبة السفلى بمديرية فرع العدين بمحافظة إب وسط اليمن.
وردعاً لتمادي العدو الهيستيري في استهداف المدنيين، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية أمس السبت، صاروخا من نوع "زلزال2" محلي الصنع على معسكر الطلعة بنجران.
كما دكت القوة الصاروخية اليمنية أمس السبت معسكرات للجيش السعودي معسكر قزع، وجنوب الشرقان، ومعسكر أبو مض، والصلابه بصليات من صواريخ الكاتيوشا.
فيما استهدفت مدفعية الجيش واللجان رقابات العدو في مواقع الشبكة الشمالية والجنوبية بجيزان بعدد من قذائف المدفعية، كما قصفت المدفعية موقع جحفان، بالإضافة إلى استهداف موقع شمال الحوش بعدد من قذائف الهاون، وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع للموقع المستهدف.
ولقي ثلاثة عسكريين سعوديين مصرعهم، أمس السبت، في عمليات قنص نفذتها وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية في موقع الطلعة العسكري.
وشهد شهر ديسمبر/كانون الاول الجاري عمليات مكثفة لوحدات الجيش واللجان الشعبية في جيزان ونجران وعسير أسفرت عن مقتل عشرات الجنود السعوديين وتكبيدهم خسائر مادية جسيمة.
كما قصفت المدفعية اليمنية موقعي جحفان وشمال الحوش بعدد من القذائف محققة إصابات مباشرة، وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع للموقع المستهدف.
ولقي عدد من الجنود السعوديين مصرعهم بالإضافة إلى تدمير آلية تابعة لهم في استهداف تجمعات لهم في منفذ الخضراء بعدد من القذائف المدفعية.
وقتل عسكريان سعوديان بعملية قنص نفذها الجيش واللجان الشعبية في موقع رقابة الطلعة بنجران، كما تم احراق طقمين عسكريين سعوديين ومخزن أسلحة بقصف مدفعي على موقع المسيال واشتعلت فيه النيران لساعات.
وقصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات لمرتزقة ومنافقي العدوان في موقع القنبور بجيزان ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى جراء استهداف المنافقين.
داخلياً، قتل 13 عنصراً من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي أمس السبت إثر انفجار عبوة ناسفة بطقم عسكري كان يقلهم في منطقة ملح بمديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء.
كما تصدت قوات الجيش واللجان الشعبية أمس السبت، لزحف كبير قام به مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية نهم بغطاء جوي مكثف من قبل طيران العدوان وقتلت العشرات من المرتزقة.
وذكر مصدر عسكري يمني لصحيفتنا مقتل 89 من مرتزقة العدوان السعودي بينهم7 قياديين وإصابة العشرات خلال 3 أيام الماضية بنهم.
وأشار المصدر الى أن طيران تحالف العدوان السعودي شن أكثر من 150 غارة جوية على مناطق متفرقة بنهم لإسناد زحوفات المرتزقة مستخدما قنابل عنقودية على جبل القتب والمدفون.
ولفت المصدر الى أن عشرات الجثث لاتزال مرمية بشعاب ووديان مديرية نهم بعد فرار المرتزقة.
وكانت القوات اليمنية المشتركة قد إستقدمت تعزيزات الى جبهة نهم بالتزامن مع تحشيدات كبيرة للمرتزقة.
هذا وأفرجت السلطة المحلية في مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة عن خمسة وعشرين من المغرر بهم مع العدوان.
وأكدت جهات مسؤولة في السلطة المحلية بأنها تفرج عن هؤلاء المغرر بهم باعتبارهم من أبناء اليمن، وكون المستقبل أمامهم، مشيرة أنها ستسهل لهم العودة إلى أهلهم وذويهم وكذا المنقطعين عن التعليم إلى مدارسهم.
ودعا المُفرج عنهم المغرر بهم الذين يقاتلون في صفوف العدوان العودة إلى أهلهم ووطنهم.