الرئيس روحاني: توثيق العلاقات مع الدول يسهم في المزيد من الصمود بوجه المشاكل
طهران - كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني ان علاقاتنا في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة، كلما كانت أوثق وامتن مع الاصدقاء والبلدان وتزداد المشاورات ويصبح التخطيط ادق، فاننا سنقف بشكل افضل بوجه المشاكل.
واضاف الرئيس روحاني خلال حديثه للصحفيين في مطار مهراباد بطهران بعد عودته من جولته لبعض دول القوقاز وآسيا الوسطى، ان احد مبادئنا في السياسة الخارجية يتمثل في تدعيم العلاقات مع الاصدقاء والجيران.
واوضح، انه في ظل الظروف الحالية فان جميع الدول مرتاحة لتمكنها من اقامة علاقات اقتصادية متينة مع ايران وكذلك تبادل الخدمات الفنية والهندسية.
وكان رئيس الجمهورية قد عاد فجر أمس الى العاصمة طهران في ختام جولة قادته الى كل من ارمينيا وقرغيزيا وكازاخستان.
وقال: ان محادثات جرت خلال زيارته لهذه البلدان الثلاثة بشان القضايا المصرفية واتخذت خطوات جيدة في هذا الخصوص.
واوضح، انه بما ان هذه البلدان الثلاثة هي اعضاء في اوراسيا وان اجتماع اوراسيا سيعقد في 26 الجاري فانه جرت محادثات بشان اتخاذ اجراءات مع هذه المجموعة بخصوص التعريفات التفضيلية والتحرك للانضمام الى عضوية هذا الاتحاد في المستقبل.
وتابع الرئيس روحاني: ان محادثاته في هذه البلدان تناولت ايضا القضايا التجارية والزراعية وكذلك القضايا الامنية والثقافية.