البوسنة والهرسك: الاخلال بالاتفاق النووي يكبد الكثير من الدول الخسائر
اصفهان- ارنا:- قال رئيس مجلس شيوخ البوسنة والهرسك ان خطة العمل المشتركة بين ايران و5+1 لو لم تنفذ بشكل كامل وتم الاخلال بها فليست ايران وحدها ستتضرر وانما الكثير من الدول ستتكبد الخسائر.
واعتبر صفت سوفتيش ان فرض الحظر على الجمهورية الاسلامية، كبد الدولة التي فرضت الحظر الكثير من الخسائر وفي نفس الوقت فان الكثير من الدول تضررت نتيجة ذلك.
وأعرب عن سروره لتوقيع الاتفاق النووي بين ايران و5+1، وقال، اننا كنا نتابع توقيع الاتفاق بسرور، وشدد على أن ايران باعتبارها دولة قوية في المنطقة نجحت في التوقيع على الاتفاق مع القوى العالمية، وبذلك توفرت فرصة لايران واصدقائها ليكون لديهم تعاون وثيق.
وقال حان الوقت للتوقيع على هذه الاتفاقية لتوفر لايران فرصة التنمية والاعمار من جانب، وليستطيع شركاء ايران تعزيز علاقاتهم معها من جانب آخر.
واستبعد الاخلال بخطة العمل المشتركة، وقال، ربما هناك من يتحدث عن مستقبل العمل بهذه الخطة، ولكن ليس هناك ما يدعو الى القلق في هذا الاطار.
ويزور المسؤول البوسني ايران على رأس وفد برلماني تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني، وبدأ زيارته لايران بزيارة مدينة اصفهان لتفقد آثارها الثقافية والتاريخية.