kayhan.ir

رمز الخبر: 49966
تأريخ النشر : 2016December21 - 21:10

مسؤول هندي: طهران ونيودلهي لديهما إرادة جادة لتنمية العلاقات التجارية


طهران-فارس:-أكد المدير التنفيذي لمؤسسات الصادرات الهندية عزم ايران والهند الجاد لتطوير العلاقات التجارية، لافتا الى ان البلدين قادران في المرحلة الجديدة على الاستفادة من طاقات بعضهما لتنمية العلاقات التجارية.

وعلى هامش الملتقى التجاري بين الهند ومحافظة هرمزكان ، قال اس. سي. راجاهان: إن اتحاد مؤسسات الصادرات الهندية تدرس آليات لبحث القدرات وزيادة التعاون التجاري مع المحافظات الايرانية.

وأشار الى الطاقات التي تتمتع بها محافظة هرمزكان، قائلا ان رجال الاعمال الهنود والايرانيين لديهما الإرادة الجادة لزيادة الصادرات بين البلدين من خلال عقد الاجتماعات ورفع العقبات.

وخلال هذا الملتقى، قال مساعد محافظ هرمزكان في الشؤون الاقتصادية ، أن المحافظة وبما تحظى به من شبكة للنقل البحري والسككي والبري والجوي، تتمتع بقدرات كبيرة لتطوير العلاقات التجارية مع الهند.

وخلال الملقى بحث رجال الاعمال بمحافظة هرمزكان والهند، سبل تطوير العلاقات التجارية بين الجانبين، اللذين يسعيان لرفع حجم التبادل التجاري بين هرمزكان والهند من 300 مليون دولار الى مليار و200 مليون دولار.

من جهة اخرى اعتبر عدد من رجال الاعمال المشاركين في ملتقى الفرص الاقتصادية بين ايران والهند الذي عقد في العاصمة الهندية أن مشكلة تحويل ونقل الاموال من أبرز العقبات التي تقف امام تطوير وتنمية العلاقات التجارية بين ايران والهند.

ودعا هؤلاء الى ضرورة التسريع في ازالة هذه المشاكل عبر منح رخص لتأسيس فروع لبنوك ايرانية وهندية في كلا البلدين لتنمية الصادرات غير النفطية.