شحن مليون برميل من مكثفات الغاز الايراني الى أوروبا
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي لشركة مجمّع غاز حقل بارس الجنوبي مسعود حسيني، عن تصدير اوّل شحنة بحجم مليون برميل من مكثفات الغاز الى اوروبا.
وأوضح حسيني ، بان الشحنة توجهت عبر سفينة الى دول اوروبية.
من جهة اخرى اكد حسيني أن حجم انتاج المكثفات في المجمّع تجاوزت 125 مليون برميل منذ 20 مارس/آذار وحتى 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.
من جهة اخرى أظهرت بيانات بأن ورادات الهند من النفط الإيراني زادت إلى أكثر من مثليها خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى نوفمبر/ تشرين الثاني عند 468 ألفا و900 برميل يوميا مقارنة مع 205 آلاف و900 برميل يوميا خلال الفترة ذاتها قبل عام.
وفي المجمل استوردت الهند 28ر4 مليون برميل من النفط الخام في المتوسط خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى نوفمبر تشرين الثاني من العام الحالي مقابل 98ر3مليون برميل يوميا في العام الماضي بزيادة 6ر7 بالمئة.