kayhan.ir

رمز الخبر: 4996
تأريخ النشر : 2014August10 - 21:35

برلماني :مصر لم تمنح وفدنا تاشيرة دخول للتوجه الى غزة

طهران- فارس:-اعلن عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي اسماعيل كوثري ان الكيان الصهيوني يسعى لنزع سلاح المقاومة الفلسطينية واصفا العرب بانهم يقفون وراء تشجيع الكيان الغاصب للقدس على العدوان على غزة.

وعلق كوثري على موضوع الوفد البرلماني المؤلف من 6 اعضاء والمقرر ان يتوجه الى غزة بالقول انه وبسبب رفض السلطات المصرية لم يجرى لحد الان منح تاشيرات دخول للوفد البرلماني للتوجه الى غزة وان النائب حسن كامران يعمل على متابعة قضية الزيارة باعتباره المسؤول عن الوفد البرلماني.

واعتبر النائب كوثري حماس والجهاد الاسلامي هما المنتصران في الحرب الراهنة وقال ان الكيان الغاصب للقدس ارتكب بقصفه قطاع غزة مجازر مختلفة في الوقت الذي كانت مطاليب المقاومة تذهب الى رفع الحصار عن غزة وان تعود هذه المنطقة الى ممارسة حياتها الطبيعية ووقف العدوان الصهيوني وفتح معبر رفح وفتح الطريق امام اقامة علاقات بين الضفة الغربية وقطاع غزة ولكن اطماع الصهاينة والغربيين منعت تمديد وقف اطلاق النار ولكنها قللت من حدته .

وضمن اشارته الى ان الكيان الصهيوني يسعى الى نزع سلاح حماس والمقاومة قال ان نزع سلاح حماس والمقاومة من قبل الكيان الصهيوني يعني السماح للاحتلال لفعل ما يريده في فلسطين وهذا امر مرفوض والفلسطينيون لن يسمحون بذلك.