kayhan.ir

رمز الخبر: 49918
تأريخ النشر : 2016December20 - 20:13
اغلقت قنصلياتها في اسطنبول وارضروم وطرابزون وتدعو مواطنيها عدم السفر لتركيا..

طهران: الارهابيون يمارسون اجراءاتهم الوحشية لبث الخلافات بين دول المنطقة



طهران - كيهان العربي:- أدانت الجمهورية الاسلامية في ايران بشدة اغتيال السفير الروسي في أنقرة.

وأدانت وزارة الخارجية على لسان المتحدث باسمها بهرام قاسمي، بأشد العبارات الهجوم الذي تعرض له السفير الروسي في أنقرة، مؤكدا أن الإرهابيين يمارسون مثل هذه الاجراءات الوحشية بهدف بث الخلافات بين الدول واستهداف الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعربت عن تعاطفها مع الحكومة والشعب الروسي وعائلة السفير الروسي ووصفت عملية الاغتيال "بالوحشية" وقال قاسمي: يشير هذا العمل الاجرامي إلى أن الإرهابيين الذين ينتمون الى التيارات المتطرفة والتكفيرية لم يلتزموا بأي من المعايير والمقاييس والقانون الدولي.

وأكد، أن تضامن جميع شعوب ودول العالم مع بعضها البعض لمحاربة ظاهرة الإرهاب القبيحة يعتبر الطريق الوحيد لمعالجة هذه الظاهرة المشؤومة وذلك يجب أن يكون دون تقسيم وتجزئة الإرهابيين الى "جيد وسيء"، وبعيدا عن استخدام معايير مزدوجة في مكافحة الإرهاب والتطرف وأضاف: إن الجمهورية الاسلامية في ايران ستقف الى جنب حكومات وشعوب المنطقة والعالم حتى الاجتثاث الكامل لهذه الظاهرة المشؤومة.

هذا ودعت وزارة الخارجية في بيان لها المواطنين الايرانيين الامتناع عن الزيارات غير الضرورية الى تركيا حتى اشعار اخر.

وقالت طهران في بيانها: نظرا للظروف الخاصة في تركيا خلال الايام الاخيرة، يوصى جميع المواطنين الايرانيين الذين ينوون زيارة هذا البلد، الامتناع عن الزيارات غير الضرورية الى تركيا حتى اشعار اخر.

وعلى الصعيد ذاته اعلنت السفارة الايرانية في انقرة في بيان لها ان القنصليات الايرانية في اسطنبول وتراوبزان وارضروم واسطنبول اغلقت ابوابها أمس الثلاثاء، داعية المواطنين لعدم مراجعتها.

يذكر ان السفير الروسي في أنقرة "أندريه كارلوف" قتل مساء الاثنين، بعد أن اطلق ضابط تركي في القوات الخاصة لمكافحة الشغب النار عليه داخل معرض فني في أنقرة.