kayhan.ir

رمز الخبر: 49897
تأريخ النشر : 2016December20 - 20:10

ارتفاع صادرات المناجم وصناعاتها الى 34%


طهران0ايسنا:- أفادت أحدث إحصائيات بأنه وصلت قيمة صادرات المنتجات المنجمية والصناعات التعدينية الى أكثر من 4 مليارات و 400 مليون دولار خلال الأشهر الـ8 الماضية مسجلة نموا بنسبة 34% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ويتصدر الصلب والنحاس في قائمة المنتجات المصدرة بتسجيل أكثر نموا مقارنة مع السلع الأخرى ويخصص معظم قيمة الصادرات في هذا القطاع للشركات المنتجة للصلب التي تشكل حصة بقيمة مليار و800 مليون دولار.

كما تم تصدير 4 ملايين و300 ألف طن من منتجات الصلب الى خارج البلاد خلال هذه الفترة حيث يكون أكثر من إجمالي حجم السلع المصدرة خلال 12 شهرا من العام الماضي.

كما ارتفع حجم صادرات منتجات النحاس بنسبة 373 % وتم تصدير ‌536 مليون دولار من منتجاته الى الأسواق المستهدفة كما وصل حجم النحاس المصدر الى 561 ألف طن خلال الأشهر الـ8 الماضية.