kayhan.ir

رمز الخبر: 49896
تأريخ النشر : 2016December20 - 20:10

تشكيل لجنة التعاون الإيراني العراقي في مجال المياه والطاقة الكهربائية


طهران-ارنا:-أصدر وزير الطاقة حميد جيت جيان أمراً بتشكيل لجنة التعاون الإيراني العراقي في مجال المياه والطاقة الكهربائية وأعلن عن تعيين 'بهرام نظام الملكي' أمينا لهذه اللجنة.

ويأتي تشكيل اللجنة بهدف تهيئة الأرضية المناسبة لتطوير التعاون بين إيران والعراق ورفع العوائق أمام هذا التعاون.

وستعمل اللجنة على متابعة مستحقات شركات القطاعين الخاص والعام في مجال صناعة المياه والكهرباء من الجانب العراقي ورفع العوائق أمام دخول القطاع الخاص في مجال تصدير الكهرباء إلي العراق ومتابعة إنشاء خطوط إئتمان لتنفيذ المشاريع المتعلقة بصناعة الكهرباء في العراق وذلك من خلال صندوق التنمية الوطنية.