kayhan.ir

رمز الخبر: 49777
تأريخ النشر : 2016December18 - 20:08
لتعامله مع إيران..

أميركا تغرم أكبر مصرف تجاري في إيطاليا!



طهران-كيهان العربي:-وافق مصرف "انتيسا سان باولو"، أكبر مصرف تجاري في إيطاليا، على دفع غرامة مالية بقيمة 235 مليون دولار لهيئة الرقابة المالية بنيويورك لانتهاكه نظام العقوبات الأميركية.

وقالت هيئة الرقابة المالية بنيويورك إن مصرف "انتيسا سان باولو"، انتهك قوانين غسل الأموال والسرية المصرفية، إذ اخفى عمليات مصرفية مع الجمهورية الإسلامية المدرجة في قائمة العقوبات الأميركية.

وبرأي السلطات المالية الأميركية فإن فرع المصرف الإيطالي في نيويورك فشل في تحديد معاملات بنكية تتضمن شركات وهمية. كما نظم المصرف تدريبا لموظفيه للتعامل مع المعاملات المصرفية الإيرانية.

وأضافت هيئة الرقابة المالية أن معظم هذه الانتهاكات تعود لعشر سنوات أو أكثر، لكن الهيئة اكتشفتها في العام الحالي.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تفرض فيها الولايات المتحدة غرامات على مصارف بسبب تعاملها مع عملاء في الجمهورية الإسلامية، إذ فرضت واشنطن لهذا السبب في العام 2012 غرامة على مصرف "ستاندرد تشارترد" بقيمة 340 مليون دولار.

كما فرضت في العام 2014 غرامة مالية على المصرف الفرنسي "بي إن بي باريبا" بلغت 9ر8مليار دولار، بسبب انتهاك قواعد خاصة بالعقوبات الأميركية ضد إيران.