حجتي يبحث ونظيره البيلاروسي تنمية التعاون الزراعي
طهران-فارس:-بحث وزير الزراعة محمود حجتي ووزير الصناعات البيلاروسي سبل تنمية التعاون في قطاع المعدات والآلات الزراعية وكذلك رفع مستوى التعاون التجاري بين البلدين.
وأشار محمود حجتي خلال لقائه مع فيتالي فوك الى العلاقات الودية بين ايران وبيلاروسيا، وبشأن كيفية التعاون بين البلدين في القطاع الزراعي، قال: ان الجمهورية الاسلامية لديها طاقات وامكانات واسعة في قطاع الزراعة وفي مجال انتاج المحاصيل، كما إن لديها إمكانات مناسبة لتقديم تجاربها في مجال الابحاث والانجازات العلمية.
وأضاف حجتي: لابد من التفاوض من اجل تنمية العلاقات مع بيلاروسيا وتنمية التعاون في القطاع الزراعي لإنشاء خط مشترك لإنتاج المعدات والآلات الزراعية، لكي يتمكن البلدان من الاستفادة من امكاناتهما وقدراتهما في هذا المجال.
من جانبه، أبدى وزير الصناعات البيلاروسي، فيتالي فوك ترحيبه بتنمية العلاقات الاقتصادية مع الجمهورية الاسلامية في القطاع الزراعي، واقترح تشكيل فرق عمل متخصصة ومشتركة مؤلفة من خبراء الجانبين لدراسة حالات التعاون في مجال انتاج المعدات والآلات الزراعية واستيراد أسمدة السولفات من بيلاروسيا وكذلك تنمية التبادل التجاري في مجالات الثروة السمكية واللحوم الحمراء.