kayhan.ir

رمز الخبر: 49648
تأريخ النشر : 2016December14 - 20:59

زنكنة: شركات روسية تستثمر لتطوير 7 حقول نفطية في البلاد


طهران-فارس:-صرح وزير النفط بيجن زنكنة ان شركات روسية ستستثمر لتطوير 7 حقول نفطية في البلاد وسيتم التوقيع على اول اتفاق نفطي جديد لغاية نهاية العام (الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس) الجاري.

واشار زنكنه، في تصريح ادلى به امس الاربعاء للصحفيين عقب حضوره في اجتماع مجلس الشورى الاسلامي، الى التوقيع على مذكرة تفاهم مع شركة غازبروم نفط الروسية لتطوير حقلي جنكوله وجشمه خشك، موضحا ان حقل جنغوله لم يتم تطويره لحد الآن لكن الحقل الثاني يتم الاستفادة منه حيث ينبغي استخدام التقنيات الحديثة في كلا الحقلين.

ولفت الى ان شركة غازبروم نفط ينبغي ان تستخدم في هذه المرحلة مشروعا تقنيا حديثا في اطر اتفاقات جديدة، موضحا ان قرار استثمار الشركات الروسية في الحقول النفطية الايرانية السبعة ليس نهائيا بعد حيث ينبغي لهذه الشركات تقديم مقترحاتها لتتم دراستها.

ونوه الى ان حقول "آبان"، "بايدار غرب"، "دهلران"، "آب تيمور"، "منصوري" و ... ستستثمرها الشركات الروسية كما ان هذه الشركات تنشط ايضا في حقول "ياران"، "كوبال"، "بنكستان" و "مارون".