فيشر:"الغرب" في خطر الانهيار بعد مجيء ترامب
*حذر وزير الخارجية الالماني السابق "يوشكا فيشر" في مقال له حول خطر انهيار الغرب من خلال سياسات "دونالد ترامب" الرئيس الاميركي المنتخب، لافتا الى سيطرة الصين على قيادة العالم بعد انهيار أمريكا.
وتوقع "يوشكا فيشر" في هذا المقال الذي نشر في صحيفة "زود دويتشه سايتونغ" ان عالم الغرب كما كنا نعرفه سيزول عبر مجىء ترامب كرئيس لامريكا.
ويشمل مفهوم عالم الغرب قطبي الاطلسي الذي نجم عن نتيجة الحربين العالميتين في القرن العشرين ورغم مرور اربعة عقود على الحرب الباردة لايزال هذا الشكل قائما ويسيطر هذا العالم الغربي على العالم حتى الان.
ويرى فيتشر لايجب خلط الغرب مع مغرب الارض، بالتأكيد انهما يرتبطان ببعضهما البعض، حيث لايمكن تأمل الغرب من الناحية الدينية والثقافية دون مغرب الارض ، لكن رغم ذلك هم يختلفون عن بعضهما البعض.