kayhan.ir

رمز الخبر: 49549
تأريخ النشر : 2016December12 - 21:07
إنتقاماً للإخفاقات الميدانية المتوالية ومحاربة للشعائر الاسلامية

عشرات الغارات لطيران العدو السعودي على المحتفلين بالمولد النبوي في صنعاء ومناطق اخرى

كيهان العربي - خاص:- شن طيران تحالف السعودي - الاميركي الغاشم عشرات الغارات الجوية أمس الاثنين استهداف العاصمة صنعاء والعديد من المناطق الاخرى، تزامنا مع احتفال الشعب اليمني الحر بذكرى المولد النبوي الشريف وسط تحليق مستمر للعدوان الهيستيري في الاجواء .

فقد استهدف طيران حقد آل سعود بسلسلة غارات خلف منصة السبعين ودار الرئاسة بمنطقة السبعين جنوب العاصمة صنعاء وحشود أبناء اليمن مجتمعين للاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة محمد (ص)، ما أى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى .

واكد الشهود ان عدد من افراد حراسة جامع الصالح استشهدوا بعد استهداف الطيران السعودي للمنطقة المجاورة لجامع الصالح… مشيرة الى ان القصف ادى ايضا الى الحاق اضرار بالغة بالجامع .

كما استهدف طيران العدوان جبل ظفار في مديرية بني مطر باربع غارات، ومنطقة النهدين جنوب العاصمة، ودار الرئاسة، وجبل عطان غرب صنعاء واكثر من عشر غارات على منطقة بني حشيش.

هذا ولا يزال التحليق مستمرا لطيران العدو السعودي في اجواء العاصمة على علوات منخفضه فيما تؤكد المصادر ان الغارات تسببت في استشهاد واصابة العديد من المواطنين الابرياء والحاق اضرار كبيرة بالمنازل القريبة من تلك المناطق المستهدفة.

هذا وأقيم إحتفال شعبي وجماهيري كبير بميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور كبار المسؤولين السياسيين والعلماء والمشائخ والشخصيات الإجتماعية.

واكتظ ميدان السبعين بمئات الآلاف من الجماهير الغفيرة التي توافدت منذ الصباح الباكر، إحتفاءً بذكرى مولد أشرف خلق الأمة ورسولها، والتي عبر فيها المشاركون عن سعادتهم الكبيرة وهم اليوم يعززون الإرتباط الوثيق بينهم وبين المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدين أنهم على عهد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم باقون وعلى دربة ونهجه ماضون.

ميدانياً، ردت القوات اليمنية المشتركة على العدوان بقتل عدد من الجنود السعوديين اثناء محاولتهم الزحف باتجاه موقع الدود في جيزان الذي يخضع لسيطرة القوات اليمنية المشتركة منذ نحوِ عام.

وفي عسير استهدفت القوات اليمنية منفذ علب، وأحرقت آليتين سعوديتين، كما تمكنت من صد محاولات ميليشيات العدوان التقدم في بير باشا بتعز.

وأكد مصدر عسكري أن القوات اليمنية تمكنت من قتل 4 جنود سعوديين وإصابة آخرين في عملية عسكرية غربي الشرفة بنجران واغتنام عتاد عسكري.

وكانت الوحدات الصاروخية للقوات اليمنية قد استهدفت في وقت سابق مواقع عاكفة والعش وشرقي سقام والحماد بنجران بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

داخلياً، ذكرت مصادرنا الخاصة ان القوات اليمنية المشتركة تمكنت أمس الاثنين وفي عملية نوعية من طرد مرتزقة السعودية من عدد من المواقع والتلال المحاذية للطلعة الحمراء وتضييق الحصار على إمدادات المرتزقة المتمركزين بكوفل شرق مديرية صرواح بمأرب.

وأشار المصدر الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة وإغتنام أسلحة في المواقع التي تم تطهيرها.

كما شن مرتزقة العدوان زحفا معاكسا في محاولة لإستعادة المواقع التي خسروها وباءت محاولاتهم بالفشل.

هذا وأطلقت الوحدات الصاروخية للجيش اليمني مسنوده باللجان الشعبية أمس الاثنين ،صاروخ "زلزال1" على تجمعات للقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة، في وادي بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، موقعا قتلى وجرحى في صفوفهم.

وتتواصل المواجهات العسكرية العنيفة بين وحدات الجيش مسنود باللجان الشعبية من جهة، والقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة من جهة اخرى ، باتجاه وادي صالة في مديرية الجحملية بالمدينة في محافظة تعز وسط البلاد .

المواجهات شملت شارع الثلاثين ومنطقة بير باشا ، حيث استهدفت المدفعية التابعة للجيش واللجان الشعبية ، تجمعات قوات هادي والمسلحين ، محققة إصابات مباشرة في صفوفهم .

هذا وواصلت القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة، قصفها لمنازل وممتلكات المواطنين بقذائف الهاون ، في منطقة سوفتيل بالمدينة.