الرئيس روحاني: الكيان الصهيوني لبس ثوب الحداد منذ وضع الاتفاق النووي حيز التنفيذ
طهران - كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني ان يوم تنفيذ الاتفاق النووي كان يوم عزاء للكيان الصهيوني واحدى دول المنطقة التي تنتهج سياسة خاطئة .
واضاف الرئيس روحاني، في كلمته أمس الاثنين في طهران خلال "مراسم الشكر" والاحتفال بالحصاد الوفير للقمح في البلاد هذا العام، قائلا: ان الكيان الصهيوني لبس ثوب الحداد منذ وضع الاتفاق النووي حيز التنفيذ وكذلك احدى بلدان المنطقة التي سلكت نهجا خاطئا.
وتابع: انه كلما ازدادت قوتنا على التفاوض والحوار على الصعيد العالمي فان ذلك يعني ان قدراتنا الوطنية قد تعززت.
واردف رئيس الجمهورية: ان زيادة انتاج النفط في البلاد تعني ان قوتنا قد ازدادت في التفاوض بمؤتمر منظمة اوبك.
واوضح، انه منذ تنفيذ الاتفاق النووي ولحد الآن ارتفع انتاج النفط الايراني من مليون الى مليونين و300 الف برميل يوميا وهو ما يمثل قوة للبلاد وهو ما أثمر عن دعوة "اوبك" لايران للمشاركة في اجتماعها والتحاور معها وباتت ايران تدير الاجتماع وتحقق النجاح فيه.
واعتبر الرئيس روحاني ان الجمهورية الاسلامية في ايران لم تحقق الانتصار في الاتفاق النووي فحسب بل انها حققت النجاح في انتاج المحاصيل الزراعية واستيراد الطائرات المدنية وفي الحقيقة فان الشعب المقاوم المتحد يجتاز اي مشكلة.
وفي سياق آخر اعرب عن ابتهاجه لان ايران حققت الامن الغذائي في انتاج المحاصيل الزراعية لاسيما الاستراتيجية منها كالقمح وهو مايبلور اكبر جزء من الاقتصاد المقاوم.