محادثات لتنفيذ مذكرة تفاهم عقد التوأمة بين ميناءي 'الشهيد رجائي' و'انتويرب'
بندرعباس – ارنا:- بعد مضي نحو 5 اشهر على توقيع مذكرة تفاهم عقد التوأمة بين مينائي 'الشهيد رجائي' الايراني و'انتويرب' البلجيكي، التقى وفد بلجيكي مع مدير عام الموانئ والملاحة البحرية في هرمزكان 'الله مراد عفيفي بور' للبحث في تنفيذ المذكرة.
واعتبر الوفد البلجيكي ان الهدف من الزيارة هو تنفيذ مذكرة عقد التوأمة بين الميناءين وكذلك وضع برنامج عملاني بهذا الصدد.
وتباحث الجانبان خلال اللقاء حول اعداد مسودة لبرنامج عملاني على اساس نص المذكرة في مجال قضايا تحليل اوضاع السوق وانشطة الميناءين وحجم العمليات في الحاضر والمستقبل وتدريب وتطوير الكوادر البشرية وهيكلية تدريب المدراء ومجالات اجتذاب رساميل القطاع الخاص وتنمية انشطة الميناء والملاحة البحرية وتبادل الخبرات العملانية والادارية وكيفية تدشين الميناء الذكي 'smart port' وتشكيل فرق عمل للتنفيذ وتبادل الافكار.