الكيان الاسرائيلي يتسلم أول طائرتي 'اف – 35'
القدس المحتلة- وكالات انباء:- تسلم الكيان الاسرائيلي، امس الإثنين، أول طائرتين مقاتلتين من طراز إف 35 من الولايات المتحدة.
وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه ستحط الطائرتان في قاعدة نيفاتيم بالنقب ظهر الاثنين، وستقام مراسم استقبال رسمية للطائرتين، بحضور رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وليبرمان ورئيس أركان جيش الاحتلال، غادي آيزنكوت، وكذلك وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر.
وسيقود الطائرتين طيارون أميركيون، وسيبدأ طيارون إسرائيليون بقيادة هذا الطراز من الطائرات، غدا، بحسب جيش الاحتلال.
وتطلق "إسرائيل" على هذا طائرة "اف – 35" اسم "أدير" (هائل). ويبلغ ثمن الطائرة الواحدة 100 مليون دولار، ويتوقع أن تتسلم "إسرائيل" 50 طائرة من هذا الطراز، بموجب صفقة بمبلغ 20 مليار شيكل.
يذكر ان كيان الاحتلال الاسرائيلي يحصل على مساعدات عسكرية أمريكية تبلغ قيمتها اكثر من 3 مليار دولار سنويا.