طهران تدين بشدة التفجيرات الارهابية في اسطنبول
طهران- فارس:- دان المتحدث باسم وزارة الخارجية امس الاحد، التفجيرات الارهابية في اسطنبول بتركيا والتي أدت الى مقتل وإصابة عشرات الاشخاص من الاتراك.
وأعرب بهرام قاسمي عن مواساته للشعب والحكومة التركية وذوي الضحايا في الحادث الارهابي في اسطنبول، وقال: ان استمرار الممارسات الارهابية في البلد الصديق والجار، تركيا، وإثارة موجة من العنف وزعزعة الامن في هذا البلد، تبعث على الاسف والقلق العميقين، الامر الذي يتطلب ردا قاطعا ورسالة موحدة من قبل جميع دول المنطقة والعالم في مقابل الارادة واللغة الموحدة للارهابيين والمتطرفين والتي تتمثل في اللجوء الى العنف السافر وإثارة الرعب القاتل.
وأضاف: ان الارهاب وخلق الرعب، تحول اليوم الى تهديد شامل ضد جميع الدول، ولا سبيل لمحاربته الا بواسطة العزم والاجماع العالمي.
ولفت قاسمي الى ان الجمهورية الاسلامية مستعدة دوما للتعاون مع كل الدول لاتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل المواجهة الشاملة مع الارهاب والتطرف.