kayhan.ir

رمز الخبر: 49424
تأريخ النشر : 2016December11 - 20:05

أمير الكويت يدعو الحكومة والبرلمان إلى تخفيض الإنفاق العام


الكويت- وكالات انباء:- دعا أمير الكويت صباح الأحمد الجابر صباح امس الأحد، حكومة وبرلمان بلاده، إلى تخفيض الإنفاق العام وترشيده لمواجهة انخفاض أسعار النفط الذي أدى إلى حدوث عجز في الموازنة العامة.

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح مجلس الأمة (البرلمان) الجديد، وذلك بعد الانتخابات التي جرت الشهر الماضي.

وقال الصباح إن "تخفيض الإنفاق أصبح أمراً حتمياً من خلال اتخاذ التدابير المدروسة لإصلاح الخلل ووقف الهدر ولابد من المواجهة وترشيد الإنفاق مع مراعاة محدودي الدخل".

أضاف أن "الاصلاح المالي ومواجهة الفساد لا يعني نسيان مشاكل المجتمع ووضع الحلول لها ".

وتابع: "كان بودي أن يأتي يوم أطلب منكم أن تتخلوا عن شيء من الوفرة التي حرصت على أن تظل لكم".

و أكد أمير الكويت على "ضرورة الاستعانة في القطاع الخاص للمساهمة في تنمية الموارد والشراكة مع الحكومة".

وواجهت الكويت ظروفاً اقتصادية صعبة، في ضوء التراجع الحاد الذي شهدته أسعار النفط منذ منتصف 2014.

وأقرت الحكومة منتصف مارس/آذار الماضي، خطة إصلاح تفرض فيها ضرائب على العديد من القطاعات، وترشيد النفقات، وتعظيم الإيرادات، وخصخصة مشاريع حكومية.