قائد القوة البحرية:ايران قادرة على ارساء الامن في الخليج الفارسي والمحيط الهادي وبحرعمان
طهران- فارس:-صرح قائد القوة البحرية التابعة للجيش ان ايران لديها القدرة على ارساء الامن في مضيق هرمز والخليج الفارسي والمحيط الهادي وبحرعمان، دون الحاجة الى تواجد اي بلد من خارج المنطقة.
وقال الادميرال حبيب الله سياري، على هامش اجتماع طلبة الجامعات المستقلين في انحاء البلاد والذي اقيم بجامعة مازندران، قال: لقد تغيرت الظروف من حيث بناء وترميم وصيانة السفن والغواصات ما قبل الثورة وما بعدها، ففي الوقت الحاضر نمر بوتيرة متنامية، موضحا ان هذه الوتيرة تمضي قدما بالتعاون مع عدد من الجامعات بما فيها جامعة شريف الصناعية وجامعة العلم والصناعة وجامعة مالك الاشتر وجابهار ومشهد وجامعة امير كبير الصناعية.
واشار الى ان ضمان امن مضيق هرمز يقع على عاتق الجمهورية الاسلامية ، وهي لوحدها وايضا بمشاركة دول المنطقة تضمن الامن في منطقة مضيق هرمز الذي تمر منه يوميا 17 مليون برميل من النفط الخام، مصرحا اننا قادرون على ضمان مضيق هرمز والخليج الفارسي والمحيط الهادي وبحر عمان، دون الحاجة الى تواجد اي دولة في المنطقة، مضيفا لقد تقدمنا الى مسافة 2500 كيلومتر بعد مضيق هرمز ووصلنا الى مضيق باب المندب.
واشار سياري الى مرور الغواصة الايرانية من قناة السويس ووصولها الى البحر المتوسط، ووصف ذلك بأنه حدث تاريخي، كانت للكيان الصهيوني الحصة الاكبر في الدعاية له، مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية عرضت ثقتها بالنفس من خلال تواجدها في البحر المتوسط.