وزير التعاون: إرساء أسس السلام في العالم مسؤولية تقع على عاتق الجميع
كوالالمبور-ارنا:- دعا وزير التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي علي ربيعي، منظمة العمل الدولية إلى تحمل المزيد من المسؤولية لتوفير اجواء جيدة للعمل وارساء اسس السلام في العالم.
وأكد ربيعي امس الاربعاء في الاجتماع الاقليمي السادس عشر لمنظمة العمل الدولية في جزيرة بالي الاندونيسية، أكد على ان توفير الظروف المناسبة للعمل و تحقيق اهداف التنمية المستدامة بحاجة إلى إستتباب الامن و السلام العالميين.
وتطرق الى العلاقة القائمة بين ظروف العمل والسلام في العالم معربا عن امله بأن تأخذ منظمة العمل الدولية هذا الموضوع بنظر الاعتبار.
وصرح بأن ما شهدناه من احداث خلال العقدين الماضيين بما فيها الحركات الاحتجاجية في مختلف انحاء العالم يبين إن هناك العديد من المجتمعات التي اصيبت بخيبة امل من تحقيق العدالة الاجتماعية.
واوضح ان العالم ورغم التطورات التي حققها في مجال التكنولوجيا وتوفير الرخاء والرفاهية لبعض الفئات في المجتمع، لا زال يعاني من الكثير من المشاكل الاقتصادية و المالية و الاجتماعية و السياسية و الأمنية منوها بذلك ان منطقة الشرق الاوسط لها حصة اكبر من هذه المشاكل.
وفي جانب اخر من تصريحاته لفت الى ان ايران تحظى بثاني اكبر اقتصاد في شرق منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا و تحظى بمستوى تعليمي جيد سيما بين شريحة النساء مقارنة بباقي الدول النامية.