kayhan.ir

رمز الخبر: 49259
تأريخ النشر : 2016December07 - 22:05

برلماني باكستاني: نسعى الى ايجاد فروع للمصارف الباكستانية في ايران


طهران- ارنا:- تطرق اعجاز الحق عضو المجلس الوطني الباكستاني لدى لقائه بأمين غرفة تجارة طهران، الى الغاء الحظر عن ايران وتأثيره على نمو العلاقات مع باكستان مشيرا الى أنه سيقترح على مدراء البنوك الباكستانية الذين يلتقيهم تأسيس فروع لهم في ايران.

ويرافق اعجاز الحق وفد تجاري واقتصادي باكستاني بينهم ولي محمد رئيس الغرفة المشتركة التجارية والصناعية الباكستانية الايرانية وعدد من التجار الباكستانيين، والتقوا امس الاربعاء بهمن عشقي أمين غرفة تجارة طهران، وبحثوا معه رفع مستوى العلاقات التجارية بين البلدين.

واشار اعجاز الحق الى أن الهدف من زيارة الوفد التجاري الباكستاني لايران رفع مستوى التعاون، كما اشار الى الممر الذي يربط بين باكستان والصين معتبرا أن ايران باستطاعتها ان تنضم الى هذا الممر عبر منطقة جابهار.

كما تناول شحة الطاقة في بلاده مشدداً على أن أنبوب الغاز الايراني الى باكستان باستطاعته أن يسد هذه الشحة.

من جانبه أعرب عشقي عن أمله برفع مستوى التعاون التجاري بين البلدين في ظل تطور العلاقات بينهما عبر تمتين العلاقات بين غرفتي التجارة الايرانية والباكستانية، وفيما اشار الى ان الوفد يضم ناشطات في المجال الاقتصادي الباكستاني دعا الى ارساء علاقات تجارية بين النساء الايرانيات والباكستانيات.