علماء البحرين: الشعب الذي بذل الكثير من أجل نيل الكرامة والعزة لن يرجع صفر اليدين
* لم ولن تفل عزيمتنا السنون الممتدة ولا الأحكام الجائرة ولا كل أساليب الترهيب، فالدين والوطن أغلى من كل شيء يمكن أن يضحي به شعبنا الغيور المؤمن
*المحاكمات الجائرة شاهد دامغ على حقانية مطالب شعبنا وأن لا مخرج للوطن ولا حل ولا حياة من دون تحقيقها
* الحكم بالاعدام والمؤبد على عشرة مواطنين مسالمين بتهم مفبركة وإسقاط الجنسية عنهم إكراماً لزيارة الملك سلمان
* جمعية "وعد" تطالب المنامة الكشف عن مصير الناشط سيد حسين العلوي الذي اختفى قسرا منذ 40 يوما
* حركة أنصار ثورة 14 فبراير: بريطانيا وأميركا دولتان إستعماريتان شيطانيتان وشعبنا يرفض حضورها في القمة التآمرية
* جبهة المقاومة أفشلت مؤامرة الشرق الأوسط الجديد بالإنتصارات التي تحققها في سوريا والعراق
كيهان العربي - خاص:- اكد علماء البحرين، أن الشعب البحريني الذي بذل الكثير لن يرجع صفر اليدين، متسائلين: ألا فلتيئسوا عن حبس صوت الشعب أو إعدام ضميره؟.
وفي بيان صادر عنهم، قال العلماء إن "شعب البحرين الأبيّ يوم خرج إلا عن ضرورات كرامة وعزة كانت ولازالت تداس رسميا بلا أدنى مواربة. ولقد ضحى بعشرات الشهداء وغذى تربة الوطن بالدم القاني بكل وعي وإيمان وبإرادة فولاذية لا هوادة فيها، لم ولن تفل عزيمته السنون الممتدة ولا الأحكام الجائرة ولا كل أساليب الترهيب، فالدين والوطن أغلى من كل شيء يمكن أن يضحي به شعبنا الحر الغيور المؤمن.
واكد البيان: إن المحاكمات الجائرة في البحرين هي واحدة من الظلامات التي تسببت في إشعال ثورة الشعب وغضبته، وإن استقلالية القضاء هو مطلب أساس قد أجمع عليه غالبية الشعب.
وأضاف في تعليق على محاكمة آية الله الشيخ عيسى قاسم وقيادات المعارضة على رأسهم الشيخ علي سلمان: إن المحاكمات الجائرة - وعلى رأسها محاكمة المذهب الموغلة في التسييس والظلم ضد رموز الشعب وقادته وشبابه الذين هم ضحايا النظام القمعي، كل ذلك شاهد دامغ على حقانية مطالب الشعب وأن لا مخرج للوطن ولا حل ولا حياة من دون تحقيق تلك المطالب.
هذا وتتابع سلطات التمييز والقمع الطائفي الخليفي ممارسة شتى انواع الاضطهاد ضد أبناء الشعب المطالبين بالاصلاح، فيما تعيش الدراز حصارا مشددا من اجهزة الأمن وتضييقا على المواطنين وقطع للخدمات.
وشهدت البحرين خلال الايام الماضية مظاهرات رافضة للحصار المفروض على رمز البحرين الوطني والديني الشيخ اية الله عيسى قاسم ومحاكمةَ الامينِ العام لجمعية الوفاق الاسلامي الشيخ علي سلمان الى الثاني عشرَ من الشهر الجاري.
وبالتزامن ايدت محاكم الكيان الخليفي الداعشي احكاما بالاعدام بحق ثلاثة اشخاص اضافة الى السجن المؤبد لسبعة اخرين في قضية مفبركة هي مقتل ثلاثة عناصر امن قبل اكثر من عامين. وذلك بعد نقض الحكم في مرحلة التمييز، اضافة لسحب الجنسية من المحكومين العشرة. كما تم تاييد الحكم بالسجن على اربعة اشخاص في قضية ما يعرف بجيش الامام والسجن خمسة عشر عاما على ستة اخرين، وذلك إكراماً لزيارة الملك سلمان الى المنامة !!.
من جانبها طالبت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد” سلطات آل خليفة بالكشف عن مصير الناشط "سيد علوي سيد حسين العلوي" الذ اختفى قسرا منذ نحو 40 يوما، واعتبرت حالة اختفائه مخالفة دستورية وقانونية يجرمها القانون الدولي.
وقالت جمعية "وعد" أنها تابعت ببالغ القلق الاختفاء القسري للسيد علوي سيد حسين العلوي منذ نحو 40 يوما، وتعتبر حالة اختفائه هذه مخالفة دستورية وقانونية يجرمها القانون الدولي، ما يضع الجهات المعنية امام مسؤوليات قانونية وأخلاقية في عدم الكشف عن وضعه وسلامته أو تمكين أهله من زيارته.
وأكدت وعد أن الاختفاء القسري للسيد علوي من مكان عمله وعدم السماح لاهله بزيارته والكشف عن مصيره ينافي القوانين المحلية والدولية ويعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، وترقى لأن تعتبر جريمة انسانية صارخة.
الى ذلك أصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير بيانا حول القمة الخليجية 37 التي ستنعقد في البحرين اليوم الثلاثاء بحضور المستعمر البريطاني العجوز .
وقال البيان: لقد أفشلت جبهة المقاومة مؤامرة الشرق الأوسط الجديد بالإنتصارات التي تحققها في سوريا والعراق، وصمود الشعب اليمني البطل بجيشه ولجانه الشعبية،وما يحققه الجيش العراقي والحشد الشعبي وسائر القوى الأمنية العراقية لمقارعة الارهاب الداعشي، والانتصارات الباهرة والسريعة للجيش السوري وحلفائه في حلب وسائر جبهات القتال ضد الكفر والإستكبار العالمي وأياديه التكفيرية السلفية الوهابية، ولذلك فإن الإستعمار البريطاني والأميركي يسعى جاهدا لدعم عملائه في المنطقة بكل ما أوتي من قوة حتى لا تتهاوى هذه الحكومات الكارتونية والعميلة للكيان الصهيوني.
واكد: إن جماهير شعبنا في البحرين رافضة للحضور الاستعماري، خصوصا في هذه القمة التآمرية على شعوب المنطقة، فبريطانيا وأميركا دول إستعمارية شيطانية ، شهدنا فسادهم وظلمهم ودعمهم للحكومات القبلية الخليجية الفاسدة على حساب الشعوب طيلة قرون متمادية، وقد تعرض شعبنا البحراني الى صنوف التعذيب والتنكيل على يد جلاوزة بريطانيا من المعذبين وقد دعمت بريطانيا وأميركا الشيطان الأكبر السلطة الخليفية الغازية والمحتلة بأنواع الدعم الأمني والعسكري والسياسي من أجل منع إقامة نظام سياسي تعددي ديمقراطي وأن يحقق شعبنا تطلعاته وحقه في تقرير مصيره.