مسؤول اوروبي يحذر من تعرض الدول الاوروبية لخطر هجوم كيمياوي من داعش
طهران/كيهان العربي: صرح جيل دوكروشوف" منسق شؤون مكافحة الارهاب في الاتحاد الاوروبي، قائلا: ان داعش ستهاجم اوروبا مرة ثانية، وهذه المرة لربما تستخدم المركبات المفخخة وهجمات سايبرية والتفجيرات الكيمياوية.
فقد حذر "جل دوكروشوف" من خطر تهديد داعش لاوروبا ولكن هذه المرة بتبنيها لهجمات كيمياوية. وتأتي هذه التحذيرات في وقت تعود الميليشيات الاوروبية المنخرطة في داعش الى اوطانها باوروبا من العراق وسورية والذين يقدر عددهم بـ 2500 مقاتل اوروبي في الشرق الاوسط، لاسيما بعد اندحار داعش في الموصل وحلب.
واستطرد المسؤول الاوروبي قائلا: "علينا ان نكون مستعدين لمواجهة هذه الميليشيات، اذ ان بعضهم سيأتون من العراق وسورية باتجاه اوروبا. انهم يسعون ليعودوا لاوروبا ولا نريد ان نكرر الخطأ الذي ارتكبناه في ثمانينات القرن الماضي حين خرجت القوات الروسية من افغانستان" في تلك الفترة تركنا المجاهدين لحالهم وتعقدت الامور بشدة في افغانستان، وصحيح ان الخلافة تعرضت للزوال فيزيائيا الا اننا نواجه الخلافة الافتراضية، وهو ما يساعد داعش على شن هجمات مباشرة.
واشار المنسق الاوروبي الى التكتيك الجديد لتنظيم داعش، والذي يشمل؛ استخدام المركبات المفخخة لضرب اوروبا، قائلا: "على الوكالات الامنية والاستخباراتية ان تكون على اهبة الاستعداد ليواجهوا هكذا اساليب. وعلى الاتحاد الاوروبي ان يستعد لمواجهة التهديدات الكيمياوية والبايولوجية، والذرية، والراديولوجية".