الجيش واللجان يحققان انجازات نوعية داخلياً وفي العمق السعودي ويكبدان العدوان ومرتزقته المزيد من الخسائر
كيهان العربي - خاص:- واصل طيران العدوان السعودي - الاميركي أمس الاحد استهداف وادي رحب التابع لمديرية صرواح غرب محافظة مارب، تزامناً مع قصف صاروخي مكثف استهدف منازل وممتلكات المواطنين بمنطقة طلان التابعة لمديرية حيدان في محافظة صعدة شمال البلاد .
كما شن طيران التحالف السعودي في الساعات الأولى أمس الاحد، 13 غاره جوية، استهدفت مناطق تابعة لمديرية سنحان جنوبي العاصمة صنعاء .
القوات اليمنية المشتركة وبغية ردع العدوان الغاشم، أقدمت وحدات القنص التابعة للجيش واللجان الشعبية بقتل (3) من جنود الجيش السعودي في جيزان، كما تم إحراق مخزن أسلحة تابع للجيش السعودي في نجران.
كما أحرقت مخزن أسلحة للجيش السعودي في موقع المخروق بنجران، فيما دكت المدفعية اليمنية تجمعات للجنود السعوديين في موقع الفريضة، كما استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان تجمعات للجنود السعوديين في موقعي الكرس والمستحدث.
كما أعطبت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية آلية عسكرية سعودية في موقع الهجلة، فيما تم إحراق طقم عسكري سعودي في مثلث علب بنجران.
واستهدفت القوات اليمنية المشتركة مواقع المهدف والمحانيش وشرق الثوابتة بمنطقة جيزان ، محققة إصابات مباشرة في صفوف جيش العدوان السعودي.
داخلياً، حققت القوات اليمنية المشتركة إنجازات ميدانية على قوات المرتزقة وميلشيا التكفير التابعة لهادي والاصلاح، مستهدفة تجمعات لهم في كرش بمحافظة احج أدت الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .
كما استهدفت الوحدات الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية بصلية صواريخ "كاتيوشا” على تجمعات للقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة في منفذ الخضراء الحدودي بنجران.
واستهدفت المدفعية اليمنية أمس الاحد، تجمعات عسكرية وآليات عسكرية تابعة لقوات هادي والمسلحين في معسكر الحزم بمحافظة الجوف .
في هذا الاطار تتواصل المعارك العسكرية بين وحدات الجيش اليمني مسنوده باللجان الشعبية من جهة، والقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة من جهة أخرى، في محافظة تعز وسط البلاد، بعد محاولة قوات هادي والمسلحين الزحف باتجاه منطقة الفراوش، حيث تكبدوا خسائر في العتاد والأرواح .
مصادر محلية في محافظة مارب قالت: ان القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة، استهدفت أمس الاحد، مدرسة تعليمية بمنطقة الاعبل ، التابعة لمديرية حريب القراميش بالمحافظة .
هذا وأفادت مصادر اعلامية موالية لهادي والعدوان السعودي، عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة أمس الاحد في حي القاهرة بمديرية المنصورة وسط مدينة عدن جنوب البلاد، لم تعرف الأسباب حتى الآن.
وفي مأرب كشف القيادي اليمني علي الحوثي أن القوات اليمنية تمكنت من السيطرة على الأحياء السكنية في شرق محافظة مأرب رغم مقاومة قوات العدوان السعودي، مؤكدا أن قوات اللجان الثورية أستعادت قريتين في المحافظة من أيدي الميليشيات الإرهابية.
وتابع أن القوات اليمنية تمكنت من السيطرة وبشكل كامل على المناطق الغربية و الجنوبية والشرقية بمحافظة مأرب، مشيرا الى أن القوات اليمنية بمساندة القبائل ستبدأ المعارك في المحور الشمالي في المحافظة.
وأضاف أن القوات اليمنية رفعت العلم اليمني في المعسكرات التي انتزعتها من التحالف السعودي، مبينا أن القوات اليمنية لاتزال تخوض أشتباكات عنيفة مع الارهابيين لكن التقدم يسير ببطئ جراء قصف الطيران السعودي وأستهداف المواطنين.
ولقي 7 من مرتزقة العدوان السعودي - الأميركي مصرعهم في استهداف طقم عسكري كانوا على متنه في محافظة الجوف.
وأوضح مصدر عسكري أن وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت طقم عسكري للمرتزقة في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف ما أدى إلى تدميره ومصرع من كانوا على متنه من المرتزقة.
ووزع الإعلام الحربي مشاهد لبعض خسائر المرتزقة في مديرية المتون بمحافظة الجوف بعد التصدي لزحف في منطقة حام، وتظهر المشاهد قتلى وبعض الغنائم التي خلفها المرتزقة بعد فرارهم.