kayhan.ir

رمز الخبر: 49017
تأريخ النشر : 2016December03 - 20:48

المحكمة العليا تؤيد إعدام بابك زنجاني المتهم في ملف الفساد النفطي


طهران-ارنا:- أعلن مساعد دائرة الرقابة والتفتيش في المحكمة العليا في البلاد غلام رضا أنصاري عن تأييد حكم الإعدام بحق المتهم في ملف الفساد النفطي' بابك زنجاني ' ونقض نفس الحكم بحق متهمين آخرين وإعادة الدعوى إلى محكمة موازية لتفصل فيها من جديد.

وصرح انصاري امس السبت ، أن حكم الإعدام بحق زنجاني المتورط بقضايا فساد مالية كبيرة، قد تم تإكيده من قبل المحكمة العليا فيما تم نقض الحكم بالإعدام بحق كل من 'حميد فلاح هروي' و'مهدي شمس زادة' المتهمين الثاني والثالث في نفس القضية.

يذكر أن محكمة الثورة وبعد النظر في هذه القضية، قد أصدرت في مارس الماضي، بحق المشتبه بهم الثلاثة الرئيسيين، احكاما بالإعدام بتهمة الإفساد في الأرض من خلال الإخلال بالنظام الإقتصادي للبلاد عبر تشكيل وقيادة ذات طابع منظم من إجل ارتكاب الجرائم الاقتصادية وغسيل الأموال .

كما حكمت المحكمة برد المال إلى المدعي في القضية ودفع غرامة نقدية تعادل ربع رقم غسيل الأموال.