ناغازاكي تحيي الذكرى الـ69 لإلقاء أول قنبلة ذرية في التاريخ
طوكيو – وكالات : مضى 69 عاما على سقوط أول قنبلة ذرية في التاريخ بمدينة ناغازاكي المقاطعة اليابانية والتي سطرت مأساة إنسانية ليس لها مثيل .. واحتشد امس عشرات الآلاف من سكان المقاطعة لإحياء الذكرى التاسعة والستين لإلقاء القنبلة التي خلفت 70 ألف قتيل بعد ثلاثة أيام من إلقاء القنبلة على هيروشيما ..
بدأت الفعالية بقرع الأجراس للوقوف دقيقة صمت في تمام الساعة 11:02 بالتوقيت المحلي وهو ذات التوقيت الذي ألقيت فيه القنبلة بتاريخ 9/9/1945 حيث تحولت حينها المدينة إلى كتلة ملتهبة..
ورغم الطقس السيئ إثر اقتراب إعصار قادم أقيم إحياء الذكرى في مكان ليس ببعيد بالمكان الذي ألقت فيه طائرة أمريكية القنبلة المحشوة بالبلوتينيوم والتي سميت بـ"فات مان" والتي تعني الرجل البدين , إذ بعد 6 أيام من ذلك اعلنت اليابان استسلامها لتنتهي بذلك الحرب العالمية الثانية ..
وجدير ذكره ان القنبلة التي ألقيت على ناغازاكي والتي ألقيت على هيروشيما هما القنبلتان الوحيدتان اللتان استخدمتا في زمن الحرب ..